جراحة استئصال اللثة (إزالة أنسجة اللثة)

تجربة لن تندم عليها أبدًا ، ابتسامة ستحبها إلى الأبد!

يعتبر استئصال اللثة اليوم الإجراء الأكثر شيوعًا في مجال طب الأسنان الذي يتم إجراؤه في البلدان النامية. إنها عملية جراحية يغير فيها جراح الفم شكل اللثة في الفم. قد يقوم بإجراء ذلك لعكس آثار أمراض اللثة (المعروف أيضًا باسم أمراض اللثة) أو لإصلاح الحالة المرتبطة بالتركيبات حول الأسنان. اقرأ ما إذا كنت تريد معرفة كل شيء عن هذا الإجراء ، ومن هو المرشح المناسب ، وكيف يتم إجراؤه ، ومدة استمرار النتائج ، وكيف يبدو التعافي ، أو ما إذا كان قادرًا على تقديم أفضل النتائج الممكنة لك.

الهدف:

تتضمن جراحة استئصال اللثة في دبي وأبو ظبي تقليم أو إعادة تشكيل أنسجة اللثة المريضة لإزالة الجيوب بين اللثة والأسنان. يمكن أن تستغرق هذه العملية من 45 إلى 60 دقيقة ، اعتمادًا على كمية أنسجة اللثة الملتهبة لديك.

هل يجب أن تخضع لجراحة اللثة الآن؟

عندما تفشل العلاجات المنزلية والأدوية والعلاجات غير الجراحية في العمل ، سيحتاج المرضى الذين يعانون من اللثة المرتفعة أو المنخفضة إلى التفكير في جراحة استئصال اللثة. تذكر أن هناك عدة عوامل مختلفة يمكن أن تتسبب في انحسار اللثة أو زيادة نموها مثل التغيرات الهرمونية ، والشيخوخة ، والجينات ، وتنظيف الأسنان العنيف ، والالتهابات البكتيرية ، وإصابات اللثة ، وما إلى ذلك ، ولكن بغض النظر عن السبب ، يمكن أن تكون هذه الجراحة خيارًا ممكنًا هنا .

لمن تكون ؟

عادة ، يعتبر الأشخاص المصابون بأمراض اللثة الشديدة والمتقدمة مثاليين لهذه الجراحة. لمعرفة المزيد حول معايير الأهلية لجراحة استئصال اللثة ، اتصل بنا.

كيف تستعد لموعدك؟

إذا كنت ترغب في إجراء هذه الجراحة دون مضاعفات والحصول على تعافي سلس وسريع بعد ذلك ، فستحتاج إلى إعداد نفسك جيدًا. فيما يلي خمس نصائح بسيطة يمكنك استخدامها:

  • من فضلك لا تترك أي شيء غير معلن. أولاً ، يجب أن تخضع للفحص السريري من قبل جراح الفم أو طبيب الأسنان لتحديد ما إذا كنت مستعدًا جسديًا ونفسياً للعملية
  • بشكل عام ، هناك حاجة إلى مناقشة شاملة. اسأل الجراح عما إذا كانت هناك بدائل قد تعمل بشكل جيد
  • رتِّب وسيلة النقل. من الأفضل أن يكون لديك قريب أو صديق يقودك إلى العيادة وإلى منزلك
  • تعرف على النظام الغذائي قبل العملية. بشكل عام ، لا يُسمح للمرضى بتناول أو شرب أي شيء لمدة سبع إلى عشر ساعات قبل العملية
  • لباس عملي. من الأفضل ارتداء ملابس فضفاضة. سيساعدك هذا على الشعور بالثقة والاسترخاء قدر الإمكان.

كيف تجرى جراحة اللثة؟

فيما يلي 5 خطوات أساسية يتخذها جراحو الفم عادةً لإجراء جراحة استئصال اللثة الناجحة:

  • أولاً ، سيتم إعطاؤك مخدرًا موضعيًا حتى لا تشعر بأي ألم أو إزعاج طوال الوقت
  • يقطع الجراح قطعًا من أنسجة اللثة المريضة بمساعدة مشرط جراحي أو جهاز ليزر
  • في غضون ذلك ، قد يضع أيضًا أداة شفط في فمك للتخلص من اللعاب
  • في الخطوة التالية ، من المرجح أن يستخدم الجراح ليزر الأسنان لإزالة الأنسجة الملتهبة المتبقية من أجل إعادة نحت خط اللثة
  • بمجرد إجراء التغييرات ، سيتم وضع معجون مؤقت على خط اللثة لمساعدة اللثة على التعافي بشكل أسرع

الرعاية اللاحقة:

  • بعد العملية ، من المحتمل أن تحدث حساسية للأسنان. لهذا الغرض ، تحتاج إلى تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا وتجنب الأطعمة شديدة البرودة والساخنة جدًا.
  • توقف عن استخدام التبغ للتعافي بشكل أسرع

النتائج:

يمكن أن تختلف النتائج من مريض لآخر. بشكل عام ، عند إجرائها من قبل جراح فم محترف ، يمكن أن تستمر النتائج لمدة عشرة إلى اثني عشر عامًا.

ملاحظة: احصل على معلومات إضافية حول نتائج جراحة استئصال اللثة في دبي وأبو ظبي في جلسة الاستشارة الأولية.

ماذا تتوقع بعد الجراحة؟

التعافي من جراحة الفم بسيط نسبيًا. لا يحتاج المرضى إلى البقاء في المستشفى. في الواقع ، يُسمح لهم بالعودة إلى المنزل في نفس اليوم. ومع ذلك ، كما هو الحال مع إجراءات طب الأسنان الأخرى ، يمكن أن تحمل بعض المخاطر.

بعد فترة وجيزة من العملية ، قد تشعر بألم ونزيف وتورم في لثتك. بشكل عام ، هذه الآثار الجانبية مؤقتة. تهدأ في غضون ثلاثة إلى أربعة أيام.

فقط كتذكير سريع ، يجب عليك استخدام الأدوية الموصوفة لتسكين الآلام في الأيام القليلة الأولى بعد جراحة اللثة.

تكلفة جراحة اللثة: المال والوقت والآثار الجانبية:

في العيادات الخاصة ، تكلف جراحة علاج التهاب اللثة في أي مكان من 200 درهم إماراتي إلى 400 درهم إماراتي. وتختلف التكلفة حسب حالة اللثة ، وخبرة جراح الفم ، وموقع العيادة ، وعدد العلاجات المطلوبة.

تميل هذه الجراحة إلى أن تكون رخيصة من حيث الوقت. يستغرق الأمر 45 دقيقة فقط (كحد أقصى) لمنحك ابتسامة جميلة – ابتسامة يمكن أن تجعلك أكثر جاذبية للجنس الآخر.

سيكون الأسبوع الذي يلي الجراحة وقتًا صعبًا. قد تنزف لثتك أو تنتفخ خلال هذه الفترة. تناول الخضار والفواكه الغنية بالألياف للحصول على لثة صحية مرة أخرى.

من خلال قص اللثة الملتهبة ، يمكن أن تمنحك جراحة اللثة ابتسامة أكثر جاذبية وأسنانًا صحية. النتائج طويلة الأمد والانتعاش واضح إلى حد ما.

إنه آمن ومنخفض المخاطر وعادة ما يكون ناجحًا للغاية. ولكن يجب الإشارة إلى أن نجاحها يعتمد إلى حد كبير على مدى صحتك قبل العملية ، ومدى اهتمامك بفمك بعد العملية ومدى اتباعك لنصائح الرعاية اللاحقة للجراح.

حجز موعد:

دعونا نصنع ابتسامتك المثالية. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن جراحة استئصال اللثة في دبي وأبو ظبي والشارقة ، احجز موعدك الآن.