علاج تساقط الشعر واضطرابات الأظافر

لدى الناس فكرة خاطئة مفادها أن الأمراض الجلدية تتحلل حول الجلد فقط. هذا ليس صحيحًا لأن كل طبيب أمراض جلدية متخصص في علاج اضطرابات الجلد والشعر والأظافر. لذلك ، سواء كنت تعانين من مشكلة في الجلد أو مشكلة في الأظافر ، يجب عليك زيارة طبيب الأمراض الجلدية. قم بزيارة دايناميك كلينك ، فنحن نقدم مجموعة متنوعة من العلاجات لمساعدتك في الحصول على الشعر والأظافر التي تحلمين بها.

اضطرابات الشعر:

يعاني كل شخص ثالث تقريبًا في هذا العالم من بعض علاجات تساقط الشعر واضطرابات الأظافر في دبي وأبو ظبي. يمكن أن يحدث تساقط الشعر بسبب عوامل مختلفة مثل العوامل الوراثية والتغيرات الهرمونية والنظام الغذائي والإجهاد والإصابات والأدوية وما إلى ذلك ، اعتمادًا على السبب والطريقة التي تظهر بها ، يتم تصنيفها إلى أنواع مختلفة. هؤلاء هم،

  • الثعلبة الذكورية
  • داء الثعلبة
  • تساقط الشعر الكربي

الثعلبة الذكورية

الثعلبة الذكورية ، المعروف أيضًا باسم الصلع الوراثي. وهي تصيب الذكور أكثر من الإناث. تلعب الهرمونات دورًا رئيسيًا في الإصابة باضطراب الشعر. عندما يحدث ذلك ، تصبح خصلات الشعر صغيرة الحجم بحيث لا يمكن إخراجها من فروة الرأس. يعاني الأشخاص الذين لديهم هذا الاضطراب من تدني الثقة بالنفس ويشعرون بالحرج. من الأعراض الشائعة للثعلبة الأندروجينية تساقط الشعر المنتشر في منطقة التاج وانحسار خط الشعر.

داء الثعلبة:

قرر الباحثون أنه عندما يبلغ المراهقون العشرينات من العمر ، فإنهم يبدأون في مواجهة هذا الاضطراب. لأنه في هذا العمر ، يهاجم الجهاز المناعي للجسم بشكل غير طبيعي خلايا الجسم ، وهي الظاهرة المعروفة باسم تفاعل المناعة الذاتية. عندما تهاجم خلايا الدم البيضاء الخلايا الموجودة في بصيلات الشعر ، يبدأ الشعر في التساقط من فروة الرأس.في هذه الحالة ، يتساقط الشعر على شكل بقع صغيرة. في البداية ، يمكن إخفاؤها بواسطة الشعر المتبقي ولكن عندما تتحد البقع تصبح أكثر وضوحًا. بخلاف فروة الرأس ، يمكن أيضًا أن تتأثر اللحية بهذه الحالة.

تساقط الشعر الكربي:

الإجهاد والصدمة هما السببان الرئيسيان لتساقط الشعر الكربي. يعتبر تساقط الشعر هذا مؤقتًا ويؤثر في الغالب على الجزء العلوي من فروة الرأس. في هذه الحالة ، لا يتساقط الشعر على شكل بقع ، بل يصبح رقيقًا بشكل ملحوظ.

أناجين إفلوفيوم:

ينتج عن الإزعاج في دورة الشعر هذا النوع من تساقط الشعر. يحدث ذلك أثناء طور التنامي أو مرحلة النمو في دورة الشعر. يمكن أن يكون سببه عدوى أو دواء أو إشعاع أو تفاعل مناعي ذاتي. إذا كنت تعاني من هذه الحالة ، فسترى بقعة أو عدة بقع صلعاء على فروة رأسك.

العلاجات:

قم بزيارة الطبيب لتحديد السبب الكامن وراء تساقط شعرك ثم اذهب لأي علاج. أفضل علاجات تساقط الشعر التي نقدمها هي ،

  • الميزوثيرابي
  • تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية
  • الأدوية الفموية والموضعية
  • العلاج بالليزر
  • زراعة الشعر

اضطرابات الأظافر:

الأظافر جزء مهم من جسم الإنسان. أنها تحمي الأنسجة الرخوة في أصابع اليدين والقدمين من الإصابات. كثير من الناس لا يدركون حقيقة أن الأظافر لديها القدرة على أن تطول كثيرًا فيما يتعلق بصحتهم. بمجرد النظر إلى أظافرك ، يمكن للمرء تحديد المشاكل الصحية المختلفة مثل نقص التغذية ، وانخفاض مستويات الأكسجين ، والبلاجرا ، وفقر الدم المنجلي والمزيد.

اضطرابات الأظافر الشائعة هي:

  • ظفر القدم الغائر
  • الداحس الجرثومي

ظفر القدم الغائر:

في اضطراب الظفر هذا ، تنمو زوايا أظافر القدم إلى الداخل وتقطع الجلد المحيط. يمكن أن يكون مؤلمًا خاصةً عندما يمتلئ الجلد بالقيح. هذه الحالة شائعة في كل من الذكور والإناث. قم بزيارة طبيب الأمراض الجلدية لتتم معالجتها. قد يقص الظفر أو يزيله تمامًا.

الداحس الجرثومي:

عدوى تصيب الجلد حول الأظافر. يحدث هذا عادة عندما تدخل البكتيريا الجلد. يسبب تورمًا وألمًا والتهابًا وانزعاجًا في أسفل الأظافر وجوانبها. يمكنك طلب المساعدة من أطباء الجلدية لعلاج هذا الاضطراب.

احجز موعد مجاني:

احجز موعدًا مجانيًا مع طبيب الأمراض الجلدية لدينا عن طريق ملء نموذج الاستشارة. إنهم يقدمون علاجات فعالة لعلاج جميع أنواع علاج تساقط الشعر واضطرابات الأظافر في دبي وأبوظبي.