علاج الجدرة

ما هو الجدرة؟

يحدث اضطراب الندبات والجُدَرَة بسبب فرط نمو النسيج الندبي. هي نتوءات حمراء ومثيرة للحكة تزداد تدريجياً في الحجم. في بعض المرضى ، تظهر على شكل ارتفاعات مستديرة من الجلد الوردي أو الأرجواني أو البني. أثبتت الأبحاث أنها تميل إلى التأثير على كلا الجنسين بالتساوي ، لكن الأشخاص ذوي البشرة الداكنة هم أكثر تأثراً بهذه الحالة. مناطق الجسم الشائعة التي تتأثر بهذا الاضطراب الجلدي هي الصدر والظهر والكتفين والرقبة.

الوقاية:

تظهر الجُدرات في مكان إصابة الجلد بأذى جسدي. تشمل الأسباب الشائعة للجدرة الإصابة أو الحروق أو حب الشباب أو الجراحة أو البثور أو الثقب أو التطعيم. لمنعه من التكون ، اعتني جيدًا بالجلد بعد الإصابة. يمكنك استخدام هلام البترول (الفازلين) أو ضمادة على الجرح لمنع علاج الجدرة في دبي وأبوظبي. بخلاف ذلك ، اتبع جميع تعليمات الطبيب بعد العملية للسماح للجرح بالشفاء بشكل أسرع مع تندب أقل.

متى ترى الطبيب؟

الجدرة الناتجة عن الإصابة أكبر بكثير من منطقة الإصابة نفسها وتظهر بشكل تدريجي في الغالب خلال الأشهر الثلاثة التالية من الحادث. يمكن لبعض الجُدرات أن تسبب الألم أو الحكة أو الوجع لذا يصبح إزالتها إلزامية.

أسوأ شيء فيها هو أنها على عكس الندبات الأخرى لا تختفي من تلقاء نفسها ولا حتى بعد عدة سنوات. لا يمكنك التخلص منها دون رؤية طبيب الأمراض الجلدية. يقوم الأطباء بتشخيص الجدرة بناءً على مظهرهم وكيفية حدوثه. في بعض الأحيان ، يقوم بإجراء خزعة لغرض التشخيص. في هذا الاختبار ، يتم أخذ قطعة من أنسجة الجلد وفحصها تحت المجهر للتحقق مما إذا كانت الخلايا سرطانية أم لا.

علاجات الجدرة:

الجدرة غير ضارة ولكنها تؤثر على المظهر التجميلي للجلد. تبدو غير جيدة على الجلد لذلك من الأفضل معالجتها. هناك خيارات علاج مختلفة يمكنك الذهاب إليها. تحدث إلى أحد الخبراء ، وسوف يساعدك في اختيار الأفضل من خلال تقييم حجم وموقع الجُدرات الخاصة بك.

تشمل علاجات ندوب الجدرة في دبي ما يلي:

  • جراحة
  • جراحة بردية
  • العلاج بالليزر
  • الدواء

الجراحة:

بالنسبة للجدرات الكبيرة والقديمة ، يوصي الأطباء المرضى بالذهاب للخيار الجراحي. خلال هذا الإجراء ، يقوم الطبيب ببساطة بقطع الجُدرات. ستوفر نتيجة فورية ولكن ليس هناك ما يضمن أنها لن تظهر مرة أخرى. في بعض الحالات ، تعود الجُدرات التي تمت إزالتها بهذه الطريقة على الجلد بحجم أكبر ومظهر أسوأ ، لذا اتخذ قرارك بعناية.

الجراحة البردية:

يعمل على طريقة التجميد. تتضمن الجراحة البردية استخدام النيتروجين السائل في المنطقة المصابة. هذه الطريقة فعالة ولكنها تؤدي في بعض الأحيان إلى تلون الجلد ، وهو أمر من الواضح أنه لا يريده أحد. ويفضل لعلاج الجدرات الصغيرة وحب الشباب.

العلاج بالليزر:

إنه بديل جيد لإزالة الجدرة الجراحية لأن فرص عودة الجدرة بعد العلاج محدودة. يتم توجيه شعاع عالي من ضوء الليزر إلى منطقة المشكلة لتسطيح الجدرة. قد تشعر ببعض الكدمات لبضعة أيام بعد العلاج بالليزر.

الأدوية:

يمكنك استخدام الكورتيكوستيرويد لعلاج أو وقف نمو الجُدرات. وهو دواء معروف جيداً يُعطى للمرضى عن طريق الحقن. إنه ينطوي على مخاطر منخفضة جدًا للالتهاب وإعادة نمو الجدرة مما يجعله أفضل من الخيارات الأخرى. قابل الطبيب وتناقش معه إذا كان العلاج له أي عيب أم لا.

حجز موعد مجاني:

إذا كانت الجُدرات تزعجك وترغب في علاجها ، فيمكنك التفكير في علاج الجدرة في دبي وأبوظبي والشارقة الذي نقدمه في عيادتنا. احجز موعدك الآن وقم بتحسين صورتك الذاتية هنا.