علاج التقرن الدهني

ما هو التقرن الدهني أو المثي؟

التقرن المثي في دبي وأبوظبي هو نمو جلدي غير مؤلم ولكنه غير طبيعي يمكن أن يكون بني أو أصفر أو أسود أو أبيض أو وردي اللون. إنها مشكلة الجلد الأكثر شيوعًا التي يواجهها البالغون وكبار السن هذه الأيام. فهي غير معدية مما يعني أنها لا تنتشر عن طريق الاتصال. لا تخلط بينها وبين الورم الميلانيني ، فهما يبدوان متشابهين وكلاهما مصدر قلق مختلف. التقرن الدهني هو مشكلة تجميلية بينما الورم الميلانيني هو سرطان جلدي قاتل لذلك يجب مراجعة الطبيب فور ظهور البقعة الأولى على الجلد. يقوم معظم الأطباء بأخذ خزعة لأغراض التشخيص.

أسباب التقران الدهني:

التقدم في السن سبب مهم ، ولكن في بعض الأحيان يلعب التعرض المفرط للشمس دورًا رئيسيًا في تطورها ، لذا حاول تجنب أشعة الشمس أثناء الخروج في الهواء الطلق. تشمل بعض الأسباب الأخرى العوامل الوراثية والتوتر والنظام الغذائي واحتكاك الجلد وما إلى ذلك.

متى ترى الطبيب؟

عندما يظهر أول نمو للجلد ، فمن الأفضل معالجته الآن ، لأنه بمرور الوقت ينمو عددًا أكبر. تشمل مناطق الجسم الأكثر إصابة بالتقرن الدهني الوجه والظهر والكتفين والصدر والبطن وفروة الرأس.

قم بإعداد جلسة استشارية أولية مع الطبيب لمناقشة مشكلتك بإيجاز. أخبره عن النتائج التي تريد الحصول عليها واسأله جميع الأسئلة التي تدور في ذهنك فيما يتعلق بالعملية.

من هو المرشح؟

إذا كنت مصابًا بالتقرن الدهني في دبي وأبوظبي ولكنك أيضًا شخص متمتع بصحة جيدة ، فأنت قادر على الحصول على العلاج. قم بزيارة دايناميك كلينك في دبي ، فنحن نقدم مجموعة متنوعة من العلاجات لمساعدتك على التخلص من هذه المشكلة. اختر النوع المناسب واحصل على بشرة صافية وناعمة وخالية من العيوب.

العلاجات:

هناك طرق مختلفة متاحة لعلاج التقران الدهني. لكل طريقة مزايا وعيوب مختلفة ، لذا قابل خبيرًا واختر الأفضل لك. تشمل العلاجات الشائعة للتقران الدهني ما يلي:

  • الجراحة بالتبريد
  • الكشط
  • الكي الكهربائي
  • الاستئصال

الجراحة بالتبريد:

الأكثر طلبًا لعلاج التقران الدهني. إنها تنطوي على تقنية يستخدم فيها الطبيب النيتروجين السائل لتجميد منطقة المشكلة. تتساقط طبقات الجلد التالفة في غضون 3-4 أيام بعد العلاج. العملية آمنة ولكنك تحتاج إلى التأكد من أن المتخصص الخاص بك مدرب وذو خبرة. يختلف وقت الشفاء من شخص لآخر حسب مدى تعقيد العملية واستجابة الشفاء لجسم المريض.

الكشط:

قبل الخضوع لها ، تحدث إلى أحد المتخصصين وناقش جميع جوانب العلاج. في هذه التقنية ، يتم كشط نمو الجلد باستخدام أداة على شكل ملعقة ، مكشطة. في بعض الأحيان ، يقوم الجراحون بهذه العملية جنبًا إلى جنب مع الجراحة الكهربائية للحصول على أفضل النتائج الممكنة. نظرًا لأنه إجراء جراحي بسيط ، فقد يستغرق التعافي الكامل ما يصل إلى 7-14 يومًا. لا تجرب هذه الطريقة في المنزل لأنها قد تؤدي إلى الإصابة بالالتهابات ومضاعفات أخرى خطيرة.

الكي الكهربائي:

في الكي الكهربائي ، يستخدم الطبيب تيارًا كهربائيًا لحرق نمو الجلد. يمكن أن يسبب الألم لذلك قد يستخدم التخدير الموضعي أثناء ذلك. ينتج عن الحرق أحيانًا تلون الجلد لذا اتخذ قرارك بعناية.

الاستئصال:

يمكن استخدام الليزر للتخلص من هذه الزوائد الجلدية. يتم توجيه شعاع مكثف من ضوء الليزر إلى الجلد الذي يحتوي على التقرن الدهني لتدمير البقع. لا تتضمن هذه الطريقة آثارًا جانبية كبيرة ومرحلة شفاء طويلة.

احجز موعد مجاني:

يقوم طبيب الأمراض الجلدية لدينا في دبي بإجراء جميع التقنيات المذكورة أعلاه لمساعدتك على التخلص من التقرن الدهني ، لذا احجز موعدك الآن.