جراحة تجميل الشفران

ماهي جراحة تجميل الشفران ؟

هي عملية يتم إجراؤها فوق الشفرين الصغيرين لتقليل حجمهما. تشمل الشفاه العمودية للمرأة الشفرين الكبيرين ، والشفاه الرأسية الخارجية ، والشفرين الصغيرين ، الموجودين داخل الشفرين الكبيرين. إنها جراحة المهبل التجميلية الأكثر شيوعًا ويمكن أن تخفف حدوث مؤشرات التي تعاني منها النساء من التواء وشد الشفرين.
تختار النساء جراحة تجميل الشفرين في دبي وأبوظبي والشارقة لأسباب متعددة ، بما في ذلك الألم الناتج عن التواء وشد الشفرين أثناء العلاقة والحكة والتهيج.
يمكن إجراء عملية تجميل الشفرين لتقليل التفاوت في طول الشفرين عندما يكون أحدهما أطول من الآخر ، أو بشكل أكثر شيوعًا ، لتقليل طول الشفرين بحيث لا يلتويان ويكونان مشدودين.

اتحسين شكل الشفرين:

عملية تجميل الشفران هي الإجراء الأكثر شيوعًا والأنسب لعلاج ما يلي:

الشفرين الصغيرين:

الشفرين الصغيرين هما السديلة الداخلية التي تبدأ من البظر وتمتد حتى المهبل. الحجم عند النساء ليس هو نفسه. هذا يعني أنه سيكون هناك اختلاف في حجم الشفرين الصغيرين. تعتبر بعض النساء أن الشفرين الصغيرين لديهم شفرين متضخمين ، لذلك قد يرغبن في إصلاحهما. لهذا الغرض ، يتم علاج الشفرين الصغيرين من خلال عملية تجميل الشفرين. في هذه الجراحة ، يتم وضع الشفرين الذين تم ذكرهم داخل الشفرين الكبيرين بحيث يتم تقليل الحجم. يقوم الكثير من الناس اليوم بعلاج الشفرين الصغيرين في دبي.

الشفرين الكبيرين:

كما ذكرنا سابقًا ، حول فتحة المهبل ، توجد سديلة من الجلد ، تُعرف عادةً باسم الشفرين ، بينما يُطلق على الجزء الداخلي اسم الشفرين الصغيرين ، ويطلق على الخارجيين اسم الشفرين الكبيرين. خلال إحدى طرق تجميل الشفرين ، الشفرين الكبيرين تحتوي على الشفرين الصغيرين لأن الأخيرة تكون مطوية بداخل الشفرين الكبيرين. علاوة على ذلك ، تذهب معظم النساء لعلاج في الشفرين الكبيرين للحصول على مظهر ممتلئًا وشابًا. يتزايد عدد النساء اللواتي يخترن علاج الشفرين الكبيرين في دبي بسرعة.

إجراء عملية تجميل الشفرين :

يمكن إجراء عملية تجميل الشفرات إما تحت التخدير الموضعي مع مسكنات الفم أو تحت التخدير العام.
النوع الأكثر شيوعًا من عمليات تجميل الشفرين هو إجراء الشق ، حيث يتم فصل الأنسجة الزائدة وخياطتها مباشرة. الإجراء الشائع التالي هو الوتد ، الذي يحتفظ بحد طبيعي بعد إزالة قطعة من الأنسجة على شكل دائري. يمكن أيضًا تقليل الطيات الإضافية لغطاء البظر بنفس العملية. يتم الإغلاق بشكل عام بغرز قابلة للذوبان.
يمكن إجراء عملية تجميل الشفرين بالطرق الجراحية وغير الجراحية. الطرق الجراحية لعملية تجميل الشفرين في دبي هي:

طريقة القطع:

تتضمن هذه الطريقة الجراحية تقليم الشفرين الصغيرين. هذه الطريقة نتائجها دائمة للأشفار الزائدة. في هذا الإجراء ، يتم أيضًا التخلص من الجزء الداكن من الشفرين. تختار معظم النساء هذا العلاج للحصول على مظهر أكثر شبابًا.

طريقة الوتد:

تهدف هذه الطريقة إلى الإزالة الجراحية للأوتاد الموجودة على جانبي الشفرين. يتم خياطة الأطراف السائبة للشفرين الصغيرين بغرز قابلة للتحلل. قد لا تزيل هذه الطريقة الأجزاء الداكنة من الشفرين ، كما هو الحال في طريقة القطع.

الإجراءات غير الجراحية:

يفضل بعض الناس أيضًا الإجراءات غير الجراحية لعملية تجميل الشفرين. طريقتان من الطرق غير الجراحية هما:

حشو حمض الهيالورونيك

هذه طريقة غير جراحية شائعة حيث يتم حقن حمض الهيالورونيك في الشفرين الكبيرين للقضاء على علامات الشيخوخة.

الحشوات الجلدية

لتجديد شكل المهبل ، يمكن استخدام الفيلر. هذه طريقة غير جراحية حيث يتم إزالة آثار الشيخوخة من الشفرين الكبيرين. هذا يزيل المرونة ويوفر الحجم.

من هو المرشح المثالي لعملية تجميل الشفرين؟

من أجل إجراء عملية تجميل الشفرين في دبي ، تحتاج إلى:

  • أن يتجاوز عمرك 18 عامًا
  • لا توجد أي حالة مؤثرة
  • لا تدخنين
  • تكوني بصحة جيدة جسديا وعقليا
  • فقدتِ الضيق المهبلي
  • تشعرين بعدم الراحة

النتائج والتوقعات:

ستختلف النتائج والتوقعات المتعلقة بعملية تجميل الشفرين وفقًا للطريقة التي اخترتها. ستؤدي الأساليب الجراحية إلى نتائج أفضل ودائمة. من المحتمل أيضًا أن تظهر الطرق غير الجراحية نتائج فورية. ومع ذلك ، فإن مدة الفيلر ستكون مختلفة عن الطرق الجراحية. كانت معظم النساء اللواتي خضعن لعملية تجميل الشفرين في دبي راضيات تمامًا عنها. بعد إجراء عملية تجميل الشفرين الجراحية ، يمكنك رؤية النتائج الفورية قريبًا بمجرد الانتهاء من فترة التوقف والتعافي تمامًا. بعد عملية تجميل الشفرين الجراحية أو غير الجراحية ، ستلاحظين العديد من الفوائد. ومنهم:

  • استعادة نضارة البشرة
  • تضييق جدران المهبل
  • متعة عند القيام بالعلاقة
  • القضاء على الانزعاج الذي تسببه الشفرين المتضخمتين
  • استعادة الثقة
  • الشعور بالراحة في جلدك
  • الحصول على شكل مناسب

ما هي مخاطر عملية تجميل الشفرين؟

غالبًا ما تكون المخاطر المرتبطة بعملية تجميل الشفرين هي نفسها المخاطر التي قد تتعرض لها الإجراءات الجراحية الأخرى ، بما في ذلك النزيف والالتهابات. الخطر الأكثر شيوعًا هو الاستئصال المفرط. بعض النساء يرغبن في الحصول على تصغير حاد ؛ يمكن أن يؤدي ذلك إلى جفاف طويل الأمد وتندب وألم عند العلاقة. من المرجح أن تحدث مشاكل الشفاء خاصة إذا تعرضت المريضة لمواد تسبب انقباض الأوعية الدموية.

التعافي من عملية تجميل الشفرين:

هناك شيئان شائعان قد تواجههما خلال فترة التعافي المبكرة وهما التورم والحكة. بشكل عام ، يكون التورم في ذروته بعد الجراحة لمدة يومين إلى ثلاثة أيام ثم ينخفض بثبات خلال الأسابيع التالية. الحكة بعد جراحة تجميل الشفرين في دبي وأبوظبي والشارقة شائعة جدًا في الأسبوع الأول ، من المهم أن تطلب إرشادات جراحك عندما تستمر الحكة ، فقد تكون علامة على عدوى بكتيرية ، أو قد تكون الحكة رد فعل تحسسي تجاه الدواء. بعد أسبوع يجب أن يقل التورم والحكة بشكل كبير.
إنها فكرة جيدة أن تقلل نشاطك البدني بعد الجراحة. يمكن السيطرة على التورم باستخدام أكياس الثلج ، ويمكن علاج عملية تجميل العجان أثناء الحكة باستخدام وسادات التبريد. اسأل طبيبك دائمًا قبل القيام بأي شيء على منطقة الجراحة وتأكد من إجراء زيارات متابعة مع جراحك لتقييم شفائك.
عادة ، تعود النساء إلى نمط حياتهن وروتين اللياقة البدنية في غضون 2 إلى 4 أسابيع بعد الجراحة. بينما ، قد يستغرق الأمر حوالي 6 إلى 8 أسابيع قبل أن تصبح الندبات قوية بما يكفي للعودة إلى القيام بعلاقة ، ولكن يجب عليك استشارة طبيبك أولاً.
يشعر معظم المرضى الذين عانوا من أعراض التواء وشد الشفرين بالراحة بعد الجراحة. وفقًا لدراسات مختلفة ، ترتبط جراحة تجميل الشفرين بدرجة عالية من الرضا.

ممارسة التمارين الرياضية بعد عملية تجميل الشفرين:

على الرغم من أنه يمكنك العودة إلى روتينك المعتاد في غضون أسابيع قليلة ، يتم توجيه معظم النساء للتوقف عن التمارين الشاقة. لمدة أربعة إلى ستة أسابيع على الأقل ، يُنصح بعدم الاستمرار في أي نشاط صعب. نظرًا لأنها منطقة حساسة ، يجب أن تكون لطيفًا عندما يتعلق الأمر بروتينك الرياضي. بعد ستة أسابيع ، يتعافى معظم المرضى من الجراحة ، لذا يمكنك البدء بممارسة الرياضة بعد ذلك. ومع ذلك ، استشر جراحك في حالة استمرار الشعور ببعض الانزعاج.

ماذا تتوقع بعد عملية تجميل الشفرين؟

بمجرد الانتهاء من عملية تجميل الشفرين ، يمكنك توقع حدوث بعض التورم. لذلك يجب أن تستمر في تناول الأدوية الموصوفة لك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك توقع حدوث القليل من تغير اللون أو التهيج أو الألم. من الطبيعي جدًا أن تشعر بذلك لأن جسمك قد خضع لعملية جراحية. ومع ذلك ، من المرجح أن تهدأ كل هذه الأعراض بعد بضعة أسابيع ولا تشكل مصدر قلق. بمجرد الانتهاء من فترة التعافي ، سترى بشرة شابة ويمكنك الاستمتاع بجميع أنواع الفوائد المذكورة أعلاه.

عملية تجميل الشفرات بعد الحمل

بعد الانتهاء من عملية الولادة ، يحتاج جسمك بشكل طبيعي إلى التعافي قبل الخضوع لعملية جراحية. دعونا لا ننسى أنه من أجل الاستعداد لعملية تجميل الشفرتين ، يجب أن تكون بصحة جيدة جسديًا. على الرغم من اختلاف عملية الشفاء لكل امرأة بعد الولادة ، إلا أن الفترة الزمنية الموصى بها للانتظار قبل إجراء عملية تجميل الشفرين هي 6 أشهر. يوصي الجراحون بإجراء عملية تجميل الشفرين بعد 6 أشهر من ولادة الطفل.

احصل على استشارة:

يجب أن تفهم الآن ماهية هذه التقنية وكيف تعمل. إذا كنت تفكر في هذا العلاج الحميم المذهل ، فقد يكون لديك بعض الأسئلة للممارس. لا تتردد في الاتصال بنا في Dynamic Clinic Dubai في أي وقت إذا كنت ترغب في التحدث مع أحد المتخصصين لدينا. لتلقي تحليل شخصي لوضعك ، حدد موعدًا معنا عن طريق ملء نموذج أو الاتصال على
+971588230420