أمراض النساء والتوليد

الجسم الرقيق يحمل الكثير!

لا يمكن وصف أهمية الصحة الجنسية والإنجابية للمرأة بالكلمات الكافية. المرأة هي خلاصة القوة في كل أمور الحياة. يمرون كثيرًا ولا يزالون يتمتعون بالقدرة على جلب إنسان آخر إلى العالم ، ويواجهون مضاعفات متعددة طوال فترة الحمل وأثناء الولادة. من فترات في سن مبكرة جدًا ، ينطوي الاتصال الجنسي المؤلم على مشاكل الإنجاب ، وحمل المراهقات ، والولادة المبكرة ، والإجهاض ، وسرطان الأعضاء التناسلية ، وأكثر من ذلك بكثير. من الضروري حقًا التحقق من نفسك بشكل منتظم تحت إدارة الخبراء وأفضل أخصائي أمراض النساء والتوليد في دبي للتأكد من أنك بصحة جيدة بما يكفي لاتخاذ قرارات حياتك.

من هم أطباء النساء والتوليد؟

يعتقد معظم الناس أن هذين الاسمين للمهنة نفسها ، ولا فرق لأنه يتعامل فقط مع قضايا المرأة. صحيح أنهما يتعاملان مع مشاكل المرأة ؛ هم ليسوا متشابهين ولكنهم مرتبطين ببعضهم البعض بطريقة أو بأخرى. يمكن للطبيب فقط أن يكون طبيب أمراض النساء والتوليد لأن النساء بحاجة إلى كليهما في مراحل مختلفة من حياتهن.

التوليد:

التوليد هو مجال طبي يتعلق بالحمل والولادة. في حين أن طبيب التوليد هو أخصائي طبي يقدم خدماته عمليًا للنساء الحوامل والأطفال الذين لم يولدوا بعد ، وجميع جوانب الحمل طوال فترة ما قبل الولادة ، والولادة ، والرعاية بعد الولادة ، وليس طبيب أمراض النساء.

يتأكد طبيب التوليد من أن الأم والطفل على ما يرام قبل الحمل وبعده ، ويعتني بهما ، ويتأكد من أن كل شيء على ما يرام وأن الولادة يجب أن تتم بسرعة دون مضاعفات ومع سلامة الأم والطفل.

سيقوم طبيب التوليد بإرشادك حتى تتمتعي بحمل صحي ولن يكون هناك ضغط عليك وعلى طفلك. إنها الإجابة على كل استفسار وتتعامل مع كل المضاعفات المرتبطة بالحمل. على سبيل المثال ، إذا ولدت طفلًا خديجًا ، فسوف يتعامل طبيب التوليد معه ويبحث عن أفضل حل ممكن مع مراعاة سلامة كلا البشر الثمينين.

بصرف النظر عن التعامل مع حالات الحمل والولادة ، سوف يرشدك طبيب التوليد أيضًا ويساعدك على ما تحتاجه بالفعل وفقًا لذلك إذا كنت تريد أن تصبحي حاملاً. يقدم أطباء التوليد أيضًا علاجات الخصوبة التي تساعد النساء على الحمل بسهولة.

نتائج:

أطباء أمراض النساء في دبي والإمارات العربية المتحدة أطباء أمراض النساء في دبي والشارقة أفضل أطباء أمراض النساء في دبي

أطباء أمراض النساء في دبي وأبو ظبي أفضل أطباء أمراض النساء التكلفة في دبي أطباء أمراض النساء في دبي

الشروط التي يعالجها أطباء التوليد:

أطباء التوليد هم المهنيين الطبيين المدربين على التعامل مع جميع جوانب الحمل ، بما في ذلك:

الحمل خارج الرحم:

تحدث هذه المشكلة عندما لا تتمكن البويضة المخصبة من الوصول إلى الرحم وتنمو بالخارج ، عادةً في قناة فالوب. قد يكون هناك بعض العدوى أو الالتهاب في قناة فالوب ، مما يسدها ، ولا تستطيع البويضة التحرك بسرعة من قناة فالوب إلى الرحم. لسوء الحظ ، لا تستطيع البويضة الملقحة البقاء خارج الرحم. قد يتسبب في انفجار الأنبوب ، مما يؤدي إلى نزيف مهبلي داخلي حاد ، مما يقلل من فرص حماية حياة الأم.

تسمم الحمل:

تشير تسمم الحمل إلى مضاعفات الحمل التي تعاني فيها الأم من ارتفاع ضغط الدم والصداع وعدم وضوح الرؤية وتورم في الوجه والقدمين واليدين وضيق في التنفس وقيء. كما أن مستويات البروتين المرتفعة في البول تظهر تلفًا في الكلى أو في العضو الآخر.

مشاكل المشيمة:

في مشاكل المشيمة ، تمر الأم بنزيف مهبلي حاد أثناء الولادة وقبلها. تشمل الأعراض الأخرى للمشيمة آلام الظهر وآلام البطن وألم الرحم وانقباضات الرحم. قد تكون هناك حاجة إلى الولادة القيصرية في حالة حدوث هذه الأشياء.

الولادة القيصرية:

يفضل طبيب التوليد عمليات قيصرية أو عمليات قيصرية عندما لا ينفتح عنق الرحم على نطاق واسع بما يكفي للسماح للطفل بالخروج من الرحم حتى بعد انقباضات أقوى. إنه أفضل خيار للولادة عندما تعاني الأم من ألم شديد وهناك خطر من تغيير ضربات قلب الطفل. ثم يتم عمل شق في البطن لإخراج الطفل من الرحم لضمان سلامة الأم والطفل.

طبيب التوليد موجود دائمًا لمساعدتك ، بغض النظر عن المشكلة التي تعانين منها قبل الحمل أو بعده.

دكتور امراض نساء

يتعامل أطباء أمراض النساء مع كل جانب وقضية تتعلق بالأعضاء التناسلية الأنثوية. إنهم ممارسون متخصصون يعتنون بالأعضاء التناسلية ويعتنون بها ، بما في ذلك:

  • رَحِم
  • المبايض
  • قناة فالوب
  • عنق الرحم
  • المهبل

يتم علاج وتشخيص هذه الأعضاء الأنثوية المذكورة سابقًا من قبل طبيب أمراض النساء عندما تحصل الأنثى على أول دورة شهرية لها حتى الأشهر التي تلي آخر فترة لها عندما لا تكون هناك عملية إطلاق البويضات.

يقدم طبيب أمراض النساء أيضًا المشورة بشأن الوقاية من الأمراض المنقولة جنسياً والممارسات الجنسية الصحية ومنع الحمل والأمور الجنسية الأخرى. بكلمات بسيطة ، يمكن لطبيب أمراض النساء تصحيح المشكلات التي لا تتعلق بالحمل.

فيما يلي القضايا التي يعالجها أطباء أمراض النساء:

التهابات المهبل:

يشير إلى العدوى الفطرية في المهبل التي تسبب حكة شديدة وإفرازات مهبلية وتهيج في أنسجة فتحة المهبل والمهبل.

سرطانات الجهاز التناسلي:

يتعامل طبيب أمراض النساء مع الأنواع الخمسة للسرطان التي يمكن أن تحدث في الأعضاء التناسلية الأنثوية ، ومنها:

  • سرطان عنق الرحم
  • سرطان المبيض
  • سرطان الرحم
  • سرطان المهبل
  • سرطان الفرج

كيسات المبيض:

يشير هذا إلى الجيوب المملوءة بالسوائل في المبيض أو على سطحه. قد تشمل الأعراض الحاجة المتكررة للتبول ، وعدم انتظام أو غزارة الدورة الشهرية ، والألم أثناء الجماع الاختراقي ، وأكثر من ذلك.

بطانة الرحم:

إنها حالة مؤلمة ينمو فيها النسيج ، على غرار أنسجة الرحم ، خارجه. إنها حالة مزعجة ، والأعراض مؤلمة أيضًا ، بما في ذلك فترات مؤلمة ، وألم أثناء وبعد الجماع ، ونزيف غير منتظم والمزيد.

الحيض غير المنتظم:

تعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية إذا كانت دورتك تأتي متأخرة أو مبكرة دائمًا ، أو إذا كانت الفجوة بين كل دورة شهرية تتغير باستمرار.

هناك العديد من مشاكل الأعضاء التناسلية التي يعالجها طبيب أمراض النساء بكفاءة.

ماذا يمكنني أن أتوقع في موعد مع طبيب أمراض النساء؟

يمكنك زيارة طبيب النساء والتوليد عندما يكون لديك دورتك الشهرية الأولى عندما تلاحظ أي تغيير جنسي فيك أو عندما تصبح نشطًا جنسيًا. إذا كان لديك أي مشاكل متعلقة بالصحة الإنجابية ، فلا تتردد في زيارتهم واسألهم.

في النهاية ، لا توجد مشكلة إذا كانت مشكلتك تبدو جنسية للغاية أو محرجة بالنسبة لك. أطباء التوليد وأمراض النساء في Dynamic Clinic هم الأطباء المتخصصون. لديهم معرفة أكثر بجهازك التناسلي منك ، وهذه الأسئلة الحميمة هي جزء أساسي من الاستشارة.

أخبرهم عن:

  • مشاكل الدورة الشهرية
  • إفرازات مهبلية
  • ما مدى نشاطك الجنسي ، والشركاء الجنسيين الذين مررت بهم وما مررت به.
  • طرق منع الحمل.
  • خطط الحمل المستقبلية الخاصة بك
  • القضايا الجنسية
  • الأمراض المنقولة جنسيا.

تأكد من زيارتهم كل ستة أشهر أو سنويًا لتعرف أن صحتك الجنسية والجهاز التناسلي يعملان بشكل جيد. كما أن الزيارات ضرورية لأن العديد من مشاكل الأعضاء التناسلية ليس لها أعراض واضحة بشكل ملحوظ.

الخدمات التي يقدمها طبيب أمراض النساء

يعالج أطباء أمراض النساء كل جزء من الأعضاء التناسلية ويقدمون العلاجات الجراحية التالية لتصحيح عيوبها:

المبيض:

استئصال المبيض هو إجراء جراحي كبير يشير إلى إزالة المبايض. يمكن استئصال المبيضين بسبب سرطان المبيض أو أكثر.

استئصال الرحم:

استئصال الرحم هو أيضًا إجراء جراحي كبير يزيل الرحم أو الرحم. إنها عملية جراحية مهمة لأنك لن تتمكني من الحصول على الدورة الشهرية مرة أخرى ولن يكون لديك حمل بعد الجراحة.

خزعة مخروطية:

تشير الخزعة المخروطية إلى إزالة الأنسجة غير الطبيعية أو الخلايا السرطانية من عنق الرحم (الجزء السفلي من الرحم)

استئصال البوق:

إنه إجراء جراحي لإزالة قناة فالوب للمرأة. عادة ، يتم إجراء هذه الجراحة لعلاج حالات الحمل خارج الرحم.

ربط البوق:

يهدف ربط البوق إلى ربط قناتي فالوب أو سدها أو إزالتها لمنع الحمل بشكل دائم. إنها طريقة دائمة لتحديد النسل.

العمليات الجراحية من قبل طبيب التوليد:

يعالج أطباء التوليد كل قاصر للمشكلة الرئيسية المتعلقة بالحمل ويقدمون عدة إجراءات جراحية لتحسينها.

  • الولادة المهبلية الجراحية
  • عسر الولادة الكتف
  • عرض غير طبيعي للجنين
  • تمزقات الجهاز التناسلي
  • نزيف ما بعد الولادة
  • الولادة القيصرية
  • مشيمة غير طبيعية
  • استئصال الرحم القيصري

حجز موعد معنا!

نحن نعلم مدى معاناة كل واحد منكم وتجربة الألم بينما تعرض حياتك للخطر ، أرواح جميلة لكنها قوية!

أنت لا تستحق أن تعاني وتجعل نفسك محبطًا بابتسامة على وجهك تحمل الكثير من الألم وعدم الراحة من الداخل. نحن نقدر لك كثيرا! لدينا أفضل طبيب أمراض النساء والتوليد في دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، لخدمتك بشكل لا يصدق بأفضل طريقة ، لتجعلك أسعد مخلوق في العالم.