حافظ على تعافيك أولاً حتى يدوم! طب الأسنان هو أكثر بكثير من مجرد إصلاح الأسنان – إنه طريقة رائعة لتحسين ابتسامتك. هذا لطيف ، ولكن يجب الإشارة إلى أن إجراءات طب الأسنان من المرجح أن تسبب عدم الراحة أثناء العمليات وبعدها ، وترتبط عمومًا بأوقات التعافي الطويلة. حسنًا ، للتحكم في الألم ، يمكن لأطباء الأسنان إحداث تخدير موضعي أو إلكتروني أو موضعي في فم المريض. ومع ذلك ، فإن الخوف من التخدير هو أحد العوامل التي تشجع المرضى على تجنب زيارة طبيب الأسنان. على أي حال ، مثلما يمكننا التعامل مع الألم ، هل يمكننا أيضًا حل مشكلة وقت الشفاء الطويل؟

لحسن الحظ ، نعم. هناك العديد من التقنيات المختلفة التي يمكن أن تحسن عملية الشفاء لعلاجات الأسنان. تُعرف هذه التقنيات بعلاجات عامل النمو المركز في دبي وأبو ظبي. معهم ، تعمل إجراءات الأسنان بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

هدف:

“لجعل علاجات الأسنان الغازية سريعة وفعالة وغير مؤلمة”

عوامل النمو هي مواد طبيعية يمكن أن تحفز هجرة الخلايا وتجديد العظام. ببساطة ، يمكنهم تسريع عملية التئام الجروح.

أثناء عمليات زراعة الأسنان ، يضيف أطباء الأسنان عوامل النمو إلى المواد الهلامية القوية للفم ثم يطبقون الخليط على المنطقة المصابة. تشجع الطبقة الغنية بعوامل النمو على تكامل زراعة الأسنان مع العظام. بعبارة أخرى ، يمكننا القول أن عامل النمو  المركز تسمح للزرع بالانتشار بشكل صحيح مع عظم الفك.

هل يمكنني الحصول على هذا العلاج؟

إذا كنت بحاجة إلى جراحة ترقيع العظام كجزء من علاج أسنانك ، فقد يكون العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية خيارًا رائعًا يمكن اختياره لتسريع عملية الشفاء. في الواقع ، أصبح علاج عامل النمو  المركز هو المعيار الذهبي اليوم. PRP فعال لأنه يتم بمساعدة دم المريض. .فقط كتذكير سريع ، يحتوي دم الإنسان على صفائح دموية تحتوي على العديد من المواد الفعالة المسؤولة عن تسريع عملية التئام الأوتار والأربطة والمفاصل والعضلات التالفة.

الإجراء:

في الإجراء ، يتم جمع الدم في أنبوب ومعالجته بعدة بروتوكولات مختلفة للطرد المركزي مثل PRP أوPRF أو CFG. يتم حقن الخليط المحضر حول المكان المصاب وداخله ، مما يؤدي إلى بدء التشغيل وتقوية قدرات الشفاء الطبيعية للجسم.

كيف يعمل؟

تُشتق الصفائح الدموية من خلايا النواء الضخمة ، والتي تُشتق بشكل أساسي من الخلايا السليفة للخلايا الجذعية في نخاع العظم. في الواقع ، تعد الصفائح الدموية مكونًا مهمًا في عملية الشفاء. أنها تعمل على تعزيز تخثر الدم وتخثر الدم. عندما يتم استخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية في جراحة زراعة الأسنان شديدة التوغل ، يبدأ الجسم في التجلط بسرعة أكبر ، وفي النهاية ، يتعافى بشكل أفضل وأسرع

على أي حال ، لتحديد فعالية العلاج ، تم إجراء ما مجموعه 11 دراسة حتى الآن. أشارت غالبية الدراسات إلى فوائد عامل النمو المركز (CFG) دبي في طب الأسنان ، وخاصة في علاجات الزرع. على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد النتائج وتفسيرها ، إلا أن النتائج الأولى والأهم كانت واعدة.

هل هذا آمن؟

تعتبر علاجات عامل النمو المركزة في دبي وأبو ظبي آمنة جدًا لدرجة أنه يتم إجراؤها في معظم المرضى بعد جراحات زراعة الأسنان شديدة التوغل. بالإضافة إلى ذلك ، لأنه لا يتطلب أي مادة كيميائية أجنبية لإدارة مشاكل الأسنان ، لذلك لا داعي للقلق بشأن العدوى أو الحساسية أو أي تفاعل مناعي ضار.

كلفة:

في المتوسط ​​، تبدأ تكلفة علاجات عامل النمو المركّز (CFG) من 699 درهمًا إلى 1600 درهم إماراتييختلف تبعًا لموقع العيادة ، ومدى العملية ، وخبرة الجراح ، والاحتياجات الفردية. تواصل معنا لمعرفة السعر الدقيق.

دعونا نختتم!

في علاج CFG ، يتم سحب دم المريض ثم غزله في جهاز الطرد المركزي لفصل الصفائح الدموية عن مكونات الدم الأخرى. يتم بعد ذلك حقن الصفائح الدموية المركزة في الموقع المصاب لتسريع تجديد الأنسجة عن طريق تنشيط الخلايا وتجنيدها. بشكل عام ، تعزز هذه العملية نمو الأنسجة الرخوة والعظام بعد جراحات الفم.

احجز موعدًا

إذا كنت تعتقد أنك تريد معرفة المزيد عن علاجات عامل النمو  المركز في دبي أو زراعة الأسنان ، فإن خبرائنا يحبون التحدث معك. بالإضافة إلى ذلك ، في عيادة ديناميكية، رضا المرضى هو أولويتنا القصوى ، لذا املأ نموذج الاستشارة الآن لتكون جزءًا من عائلة الأسنان لدينا